12 ابريل - بدء التحقيق مع علاء وجمال مبارك

12 ابريل - بدء التحقيق مع علاء وجمال مبارك

بدأ مستشارووزارة العدلالمنتدبين للتحقيق مع الرئيس السابق مبارك وأسرته في التهم المنسوبة لهم، في الساعات الأولى من يوم الأربعاء، التحقيق مع جمال مبارك الأمين العام المساعد، أمين لجنة السياسات السابق بالحزب الوطني، وذلك في أعقاب انتهائهم من الجولة الأولى من التحقيق مع الرئيس السابق.

وأفاد شهود عيان أن فريق التحقيق اصطحب علاء وجمال مبارك لمجمع شرم الشيخ لاستكمال التحقيقات، في حضور المحامي فريد الديب المحامي ممثلا عن أسرة مبارك.

وكان مستشارو وزارة العدل المنتدبون للتحقيق مع الرئيس السابق حسني مبارك، انهوا الجولة الأولى من تحقيقاتهم مع الرئيس السابق في الاتهامات الموجهة إليه، حيث غادر المستشارون مستشفى شرم الشيخ الدولي الذي يخضع مبارك للعلاج فيها.

ولم يتمكن المستشارون من استكمال التحقيقات مع الرئيس السابق نظرا لتدهور حالته الصحية، فقرروا استكمال التحقيقات الأربعاء، ويواجه مبارك تهم  تتعلق بإصدار أوامر بإطلاق النار على المتظاهرين والتسبب في قتل عدد منهم، وكذا تهم باستغلال النفوذ والتربح.

يشار إلى أن النائب العام قد أصدر قبل يومين قراراً بطلب الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال للتحقيق معهم فيما هو منسوب إليهم من اتهامات تضمنتها بلاغات قضائية ضدهم.

وتتناول هذه البلاغات اتصالهم بجرائم الاعتداء على المتظاهرين وسقوط قتلى وجرحى خلال التظاهرات السلمية التي جرت اعتبارا منذ 25 يناير الماضي، وبشأن وقائع أخرى تتعلق بالاستيلاء على المال العام واستغلال النفوذ والحصول على عمولات ومنافع من صفقات مختلفة.

التعليقات على 12 ابريل - بدء التحقيق مع علاء وجمال مبارك0

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
51495

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن: