26 مايو - عمر سليمان يشهد ضد مبارك

26 مايو - عمر سليمان يشهد ضد مبارك

شهادة عمر سليمان، نائب الرئيس المصري السابق حسني مبارك، أدانت الأخير في جريمة قتل المحتجين أثناء ثورة 25 يناير.

وأكد سليمان، الذي عمل كرئيس لجهاز المخابرات المصرية، في تحقيقات أجريت معه ونشرت صحيفة "الأخبار" مقتطفات منها - في عددها الصادر الخميس 26 مايو-إن مبارك كان قد كلف القوات المسلحة والمخابرات العام بمتابعة المظاهرات وموقف المتظاهرين وأنه كان يتلقى التقارير ''كل ساعة'' من حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، وينقلها فوراً إلى مبارك.

كانت التقارير تتضمن كل عمليات إطلاق الرصاص الحي والمطاطي على المتظاهرين في محاولة لإفشال الثورة، "ولم يعترض الرئيس السابق مطلقا على إطلاق الرصاص الحي".

ووفقاً للتقارير، فإن مبارك كان لديه علم كامل بكل رصاصة أطلقت على المتظاهرين وبأعداد كل من سقط، سواء شهيداً أو جريحاً وحتى الشهداء الأطفال، كما أنه كان يعلم كل التحركات العنيفة لوزارة الداخلية في التصدي للمتظاهرين ودهسهم بالسيارات ومحاولات تفريقهم بالقوة.

وأشارت التقارير أن مبارك لم يأمر على الإطلاق برفض هذه الممارسات العنيفة أو إطلاق الرصاص الحي، مما يؤكد موافقته الكاملة علي هذه الإجراءات واشتراكه فيها.

التعليقات على 26 مايو - عمر سليمان يشهد ضد مبارك  "1 تعليق/تعليقات"

[جهينة27/9/2011

ليتك بادرت بتلك الشهادة التي لو أنك أدليت بها في وقتها أو بدلا من قرائتك لخطاب التنحي لكان لك الأن تمثال من فضة في ميدان التحرير واقول فضة لأنا تمثل النور فمعناها تمثال من نور لكنك أتيتنا بدموع السي علي مبارك رغم انك كنت مشترك معه في كل جرائمة عموما ربنا يغفر لك ويعفو عنك ويكتب لك شهادتك كفارة لك اللهم امين

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
52465

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن: